الأربعاء 11 أكتوبر 2023 | 03:34 م

رئيس الوزراء يتفقد منظومة إدارة المخلفات بالإسكندرية ويشيد بجهود العاملين

رئيس الوزراء يتفقد منظومة إدارة المخلفات بالإسكندرية رئيس الوزراء يتفقد منظومة إدارة المخلفات بالإسكندرية
شارك الان

خلال زيارة ميدانية لمحافظة الإسكندرية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة، حيث رافقه عدد من الوزراء والمسؤولين، من بينهم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

أمام ديوان المحافظة، استعرض مدبولي المعدات والسيارات الحديثة المستخدمة في إدارة المخلفات، واستمع إلى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها الشركة المسئولة عن المنظومة. وأكدت وزيرة البيئة على أن المنظومة تعتبر متكاملة، تضم محطات وسيطة ومصانع تدوير ومدفن صحي، وتديرها شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة.

وخلال الزيارة، أجرى رئيس الوزراء حوارًا مع العاملين، مستفسرًا عن ظروف العمل والأجور. وأشاد بجهود العاملين والمنظومة، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للإسكندرية.

من جانبه، أوضح حسام الدين إمام، رئيس مجلس الإدارة لشركة نهضة مصر، أن الشركة تقوم بالتعامل مع نحو 5 آلاف طن من المخلفات يوميًا، وتصل إلى 6 آلاف طن خلال الأعياد والمواسم. وأضاف المهندس محمد عبد اللطيف أن الشركة تسعى للتعاون مع شركات عالمية لتوليد الطاقة الكهربية من المخلفات، مشددًا على الفوائد البيئية والاقتصادية لهذا المشروع.